الاثنين، 7 يناير 2013

السفيرة المصرية بقبرص تصفع شرطية بالمطار


صفعت السفيرة المصرية في قبرص منحة محروس باخوم شرطية قبرصية في مطار لارناكا بعد تعرضها لمضايقات أمنية واستفزازات أثناء محاولة تفتيشها خلال توديعها لأحد أقاربها في المطار.

وذكرت صحيفة "الوفد" المصرية أن الشجار الذي نشب بين السفيرة المصرية منحة محروس باخوم والشرطية القبرصية بدأ حينما طلبت منها الخضوع لتفتيش أمني لدخول صالة سفر في 29 ديسمبر الماضي حيث كانت تودع أفرادًا من عائلتها.

ونقلت صحيفة "الوفد" عن وسائل إعلام قبرصية أن السفيرة وافقت على الخضوع للفحص الأمني لكنها رفضت خلع حذائها، مضيفة أن مناقشة حامية أعقبت هذا، وأن رجل شرطة صُفع وأن الشرطة تعاملت مع السفيرة بخشونة.

ويظهر فيديو مسرب من قبل أحد العاملين في المطار لقناة "سيجما" اليونانية، تعرض السفيرة المصرية لمضايقات أمنية واستفزازات وبصحبتها أحد أقاربها الذي تم التعامل معه بعنف من قبل الشرطة القبرصية، ما أسفر عن صفع السفيرة لشرطية قبرصية على وجهها.
تجدر الإشارة إلى أن قبرص اعتذرت الأربعاء الماضي عن هذا التعامل، مشيدة بـ"العلاقات الأخوية" مع مصر، وقالت وزيرة الخارجية ايراتو كوزاكو ماركوليس في بيان مكتوب "تعبر وزارة الخارجية علنًا وبصدق عن أسفها واعتذارها لمعاملة السفيرة..المعاملة التي لقيتها السفيرة لا تتفق مع حقوقها الفردية أو وضعها الدبلوماسي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق